الفهرس

 سوف نعرض لكم كيفية زراعة الشعر في تركيا حيث تعتبر زراعة الشعر من أكثر علاجات التجميل شيوعاً في جميع أنحاء العالم فتساقط الشعر بغزارة قد يسبب الصلع وقد يؤدي عند البعض إلى تجنب الأنشطة الاجتماعية فإن كنت تشعر أن شعرك بدأ بالتراجع والبصيلة بدأت بالموت عليك الذهاب إلى تركيا لتختار أفضل عيادات وجراحي زراعة الشعر في تركيا المشهورين بالخبرة والجودة مع التكاليف المعقولة.

كيفية زراعة الشعر في تركيا بالتفصيل

هناك طريقتان جراحيتان رئيسيتان في مجال جراحة زراعة الشعر وهي تشمل زرع وحدة البصيلات (FUT) واستخراج وحدة البصيلات (FUE) ولكن فيما يتعلق بالتطورات الطبية الحديثة فإن تقنية FUT لم تعد الأفضل في السنوات الأخيرة أما التقنية الجديدة فهي زراعة الشعر بتقنية DHI.

يمكن أيضًا اعتبار طريقة DHI كخيار أكثر فاعلية تم تطبيقه منذ بضع سنوات أما طريقة FUE تعتبر جيدة في حال كانت تغطي مساحات أكبر أما طريقة DHI فهي توفر معدلًا جيدًا لتحقيق كثافة شعر أعلى.

تقنية FUT

في تقنية الشريحة FUT يتم تحديد قطعة من الجلد وتقسيمها إلى مجموعات فردية من الوحدات المسامية تحت المجهر ثم يتم زرعها في منطقة المتلقي. أثناء هذه التقنية يقوم الجراح وبعد القيام بالتخدير الموضعي بفتح جزء من جلد فروة الرأس وعادة ما يكون في مؤخرة الرأس ولا يتجاوز عادة العرض عن 1.5 سم ومن هذا الشريط يتم نزع بصيلات الشعر ليتم إعادة إدخالها في المكان المتلقي.

تستغرق هذه العملية عادة بين 4 و8 ساعات وعليك بعد الانتهاء البدء بتناول الأدوية والمسكنات اللازمة ومن المتوقع الانتظار حوالي 6 إلى 9 أشهر لملاحظة النتائج وتتميز هذه التقنية بالرخص وإمكانية نزع عدد كبير من بصيلات الشعر.

تقنية FUE

تقنية FUE شائعة جدًا في تركيا وتدعى أيضا ً تقنية الاقتطاف حيث يتم إزالة كل طعم شعر (بصيلات الشعر) من المتبرع واحدًا تلو الآخر باستخدام أداة التثقيب مما يمنع حدوث ندبات بينما تترك تقنية FUT ندبة دائمة على مكان السحب والتلقي.

مزايا تقنية FUE

  1. وقت تشافي أسرع.
  2. ألم أقل بعد الجراحة.
  3. عدم إحداث ندب او جروح.
  4. إمكانية استخدام بصيلات الشعر من أجزاء مختلفة في الجسم.

تقنية السفير FUE

وتعتبر هذه التقنية من أكثر التقنيات أماناً هي تقنية FUE يتم فيها استخدام شفرات من حجر يشبه الياقوت حيث أن الياقوت هو حجر عالي الجودة معروف بصلابته ومتانته وسطوعه وباستخدام الياقوت يتم فتح قنوات صغيرة ورفيعة جداً بحيث لا يكون للطعوم الكثير من الاتصال بالجانب الخارجي كما أنها تنطوي على مخاطر قليلة لتلف الأنسجة والعدوى وتكون عملية التعافي أقصر.

مزايا تقنية السفير

  1. مادة الأداة تحمي بصيلات الشعر وتفتح القنوات بشكل دقيق.
  2. لا يترك أي علامات على فروة الرأس.
  3. الحصول على مظهر أقرب إلى الطبيعي.
  4. التشافي السريع حيث لا تحدث أضرار كبيرة في فروة الرأس.

كيفية زراعة الشعر في تركيا بتقنية DHI

إن زراعة الشعر بتقنية DHI هي طريقة مختلفة لتقنية FUE حيث يكون الاختلاف الرئيسي فيها هو كيفية زراعة الشعر ففي تقنية FUE يتم عمل شقوق في فروة الرأس بأكملها ووحدات البصيلات على هذه الشقوق أما باستخدام تقنية DHI لا داعي لأي شقوق جراحية حيث يتم استخدام أداة طبية حديثة تشبه القلم حاصلة على براءة اختراع أثناء كل زراعة لفروة الرأس وأيضًا بهذه الطريقة يمكن أيضًا تطبيق نظام زراعة الشعر الآلي كما تساهم هذه الطريقة في الحصول على مظهر طبيعي لكن تطبيق هذه الطريقة مجهد ومكلف أكثر.

مزايا تقنية DHI

  1. يمكن للمصابين بالثعلبة الأندروجينية القيام بها.
  2. هي الخيار الأكثر فعالية لزراعة الشعر.
  3. تعتبر تقنية آمنة ونادراً ما تسبب مضاعفات.
  4. يمكن القول أن هذه الطريقة لا ندوب فيها.

مميزات زراعة الشعر في تركيا

في كل عام يسجل عدد كبير من السياح الذيم يأتون إلى تركيا بهدف القيام بعمليات زرع الشعر منكل أنحاء العالم وهنا سوف نعرض مميزات ذلك

التكاليف المعقولة

تعتبر الأسعار في تركيا معقولة أكثر من بقية العالم ففي أوروبا والولايات المتحدة تتراوح التكلفة بين 7000 دولار و25000 دولار لطريقة (FUE) أما في تركيا يكلف الإجراء بأكمله بما في ذلك نفقات النقل والإقامة ما بين 2200 و7000 دولار اعتمادًا على متغيرات مختلفة مثل عدد البصيلات المطلوبة والطريقة المختارة والعيادة والجراح.

تقنيات أكثر تقدم طبياً

في تركيا يفضل الجراحون استخدام تقنية FUE (استخراج وحدة المسام) والتي لها حد أدنى من الألم أثناء التعافي مع عدم ترك ندوب مرئية والتشافي السريع كما لا يتم استخدام مشارط أو دبابيس أو خيوط جراحية بينما تتطلب طريقة FUT (زرع الوحدة المسامية) إزالة الجلد أما في تقنية FUE يتم إزالة الوحدات المسامية بشكل فردي من المنطقة المانحة للمريض وزرعها واحدة تلو الأخرى في منطقة ترقق الجلد.

  • جودة عالية من كافة الجوانب: بسبب المنافسة الشرسة في القطاع في تركيا تعمل العيادات باستمرار على تحسين أساليبها وظروفها ومرافقها لتقديم أفضل خدمة لمرضاها.
  • الحزم الشاملة: لا يوجد الكثير ليقال عن التسهيلات التي توفرها العيادات بفضل المنافسة فيما بينها حيث يتم تقديم عروض لمرضاهم مثل خدمات نقل مجانية من المطار إلى الفندق وتذاكر طيران مجانية وإقامة مجانية في فنادق جيدة وغيرها.
  • امتلاك أفضل الجراحين: تعتبر عمليات زراعة الشعر شائعة في تركيا لذلك هناك عدد كبير من الجراحين الذين لديهم سنوات عديدة من الخبرة في هذا المجال وهم دائماً سباقين لاكتشاف وتطبيق أحدث تقنيات العلاج.
  • قائمة الانتظار:على عكس الدول الأوروبية مثلاً لا يتعين عليك الانتظار لأشهر في تركيا نظرًا لوجود الكثير من العيادات عالية الجودة والمعتمدة من اللجنة المشتركة الدولية.
  • العوامل الجغرافية: إن تركيا بمثابة جسر بين آسيا وأوروبا يتم وضعها كوجهة علاج من قبل جميع المرضى من القارتين.
  • العوامل السياحية: هناك سنوياً حوالي 37 مليون سائح يزورون تركيا منهم ما يقارب 270 ألف يأتون لإجراء العمليات الجراحية حيث توفر تركيا فرصة رائعة لقضاء عملية التعافي في وجهات العطلات الساحرة أو مناطق الجذب السياحي في المدينة.

أهم مراكز زراعة الشعر في تركيا

  • عيادة إيست فافور في إسطنبول:من العيادات المهمة التي تخضع للمعايير الدولية وتحتوي على جميع الطرق في زرع الشعر كما تراعي جميع الإجراءات الخاصة بالجائحة.
  • عيادة أسمد: هي من العيادات التي تستقبل أعداد كبيرة من المرضى خاصة من الدول الأوروبية.
  • عيادة AHD للدكتور هاكان دوغاناي: هومركز محترف يستقبل بكثرة كل من المرضى الرجال والنساء بأحدث التقنيات على يد الطبيب الخبير هاكان.
  • عيادة الشعر الطبية للدكتورة سيبيل أولوسان: هي عيادة معروفة في إزمير تتبع أحدث التقنيات الطبية وللدكتورة سيبيل خبرتها حيث أنها عضو في الجمعية الدولية لجراحة الشعر منذ 25 عاماً.

هكذا نكون قد قدمنا كيفية زراعة الشعر في تركيا حيث تعتبر تركيا أكثر البلدان وفرة بمراكز زراعة الشعر ومن الأوائل في استخدام أحدث التقنيات كما تمتاز مراكزها بالجودة الطبية بكادر مختص خبير مع وجود خدمات سياحية تحول الرحلة الطبية إلى رحلة ترفيهية مريحة ومنعشة.

اضف تعليق: