الفهرس

طرق تكثيف الشعر الخفيف من أكثر الوصفات المتميزة التي يمكن تحضيرها بشكل سهل وسريع، بالإضافة إلى أن مكونات تلك الوصفات متواجدة بشكل كبير في كل منزل، كما أن تلك الوصفات تعطي نتائج جبارة، حيث أن عدد كبير من السيدات يعانون من الشعر الخفيف، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم بعض الطرق الطبيعية التي تساعد على تكثيف الشعر بفاعلية، لذا تابعونا.

أشهر طرق تكثيف الشعر الخفيف في تركيا

يعد الشعر من أفضل علامات الجمال لدى المرأة، ولهذا فإن جميع السيدات يسعون بشكل دائم إلى تكثيف الشعر، وهناك عدد من الوصفات الطبيعية المنزلية التي يمكن استعمالها من أجل تكثيف الشعر، والتي تتميز بكونها لا تحتوي على أي عرض جانبي، وهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تكثيف الشعر:

  • الوصفة الأولى: وصفة البيض

يعتبر البيض من المواد التي تحتوي على معدلات كبيرة من البروتين، والذي يعمل على جعل الشعر ذات قوة وكثافة، بالإضافة إلى احتوائه على البيوتين والذي يجعل الشعر لامع ومميز.

طريقة التحضير: يتم جلب بيضتين ومزجهم سويا، ثم وضع الخليط على فروة الرأس، ولكن ينبغي أن تكون رطبة، ويتم ترك الوصفة على الشعر لفترة من الوقت لا تقل عن نصف ساعة، ثم بعد ذلك ينبغي أن يتم غسل الشعر بشكل جيد بالماء والشامبو المناسب لطبيعة الشعر، ويفضل أن يتم تطبيق تلك الوصفة مرتين في الأسبوع.

هناك طريقة أخرى لوصفة البيض، والتي يتم فيها استعمال صفار بيضة واحدة، مع إضافة ملعقة زيت مناسب للشعر، مع ملعقتين مياه، وبعد أن يتم خلطهم بشكل جيد، يتم وضع الخليط على الشعر مع الاستمرار في التدليك، ثم غسل الشعر جيداً باستخدام المياه الدافئة والشامبو.

  • الوصفة الثانية: عصير البصل

يعتبر البصل من المواد الطبيعية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكبريت، والذي له دور فعال في تحفيز فروة الرأس على إنتاج مادة الكولاجين، وبالتالي نمو الشعر.

طريقة التحضير: يمكن تحضير تلك الوصفة عن طريق تقطيع بصلة واحد من نوع البصل الأحمر، والقيام بعصره، ثم وضع هذا العصير على الشعر والتأكد من وصوله إلى منطقة الفروة، وتركه لمدة من الوقت تصل إلى ربع ساعة، ثم بعد ذلك غسل الشعر بشكل جيد.

  • الوصفة الثالثة: وصفة الأفوكادو

تعتبر فاكهة الأفوكادو من افضل الفواكه التي تساعد تكثيف الشعر بصورة متميزة، حيث أنها تضم فيتامين E المتميز، والذي يساعد على جعل الشعر كثيف، بالإضافة إلى مظهره الصحي الرائع.

طريقة التحضير: يتم هرس ثمرة موزة واحدة مع أفوكادو وملعقة واحدة من زيت الزيتون، وخلطهم بشكل جيد، ووضع هذا الخليط على الشعر، وتركه لنصف ساعة، ويفضل أن يتم عمل تلك الخلطة مرة واحدة في الأسبوع.

  • الوصفة الرابعة: زيت الزيتون

زيت الزيتون له فوائد عديدة للشعر، حيث أنه يساعد على كثافة الشعر، فله دور فعال في تنعيم الشعر وتقويته، حيث أنه يضم فيتامين E، كما أنه يمتلك بعض المواد المضادة للأكسدة.

طريقة التحضير: في البداية ينبغي أن يتم تدفئة كمية من الزيت، والعمل على تدليك فروة الرأس به، والقيام بتوزيع الزيت كذلك على بقية خصل الشعر لفترة نصف ساعة، ثم بعد ذلك ينبغي أن يتم غسل الشعر بشكل جيد، وحتى يتم الحصول على نتائج متميزة ينبغي أن يتم ترك الزيت على الشعر طوال فترة المساء، وفي الصباح يفضل أن يتم غسل الشعر بصورة جيدة، كما ينبغي أن يتم تكرار الوصفة مرة واحدة أسبوعياً.

  • الوصفة الخامسة: خل التفاح

خل التفاح يضم الكثير من أنواع الفيتامينات، حيث أنه يساعد على جعل الشعر يسترجع حموضته الطبيعية، كما أنه يساعد الشعر على التخلص من الجلد الميت، ويساعد على تحفيز نمو الشعر مرة ثانية.

طريقة التحضير: يتم تحضير تلك الوصفة عن طريق خلط كوب خل تفاح مع كوب مياه سبق فلترته، ويتم شطف المياه بهذا الخليط بصورة جيدة، ثم غسل الشعر بعد ذلك، وينبغي أن يتم تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً.

معلومات حول مشكلة الشعر الخفيف

تعتبر عملية تساقط الشعر من أكثر الأمور التي تؤدي إلى الوصول بالشعر إلى مرحلة الشعر الخفيف، كما أن الشعر الخفيف يعتبر من أكثر المشكلات التي تواجه الكثير من السيدات في الفترة الأخيرة، وهو أمر ناتج عن معاناة السيدات من اضطراب في الهرمونات، والتغذية الغير جيدة، أو بسبب عدم قدرة الفتيات على الاعتناء بشكل جيد بالشعر، لو استعمال منتجات تؤذي الشعر، أو بسبب عوامل وراثية.

نصائح لتكثيف الشعر

يتواجد عدد من النصائح التي قد تساعد على زيادة معدلات كثافة الشعر والتي تتمثل في الآتي:

  1. ينبغي أن يتم الاهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوي على غذاء صحي مميز، والذي يتمثل في الدجاج، والخضروات، وكذلك القمح.
  2. الاهتمام بعملية تدليك الشعر باستخدام واخد من الزيوت المحفزة لنمو الشعر، ومن أهم تلك الزيوت هو زيت جوز الهند.
  3. الاستمرارية في قص أطراف الشعر التي تعاني من التقصف كل فترة زمنية لا تقل عن ثلاثة شهور.
  4. لا ينبغي أن يتم غسل الشعر بشكل يومي بالشامبو، حيث أن هذا الأمر يتسبب في زيادة معدلات جفاف الشعر، ويجعله سبب واضح في فقد الزيوت الأساسية للشعر.
  5. يفضل أن يتم تمشيط الشعر بشكل يومي لمدة لا تقل عن خمسة دقائق.
  6. يفضل الابتعاد عن أي نوع من الضغط النفسي، لأن هذا الأمر سيتسبب في زيادة معدلات التساقط.
  7. ينبغي أن يتم حماية الشعر من آشعة الشمس بقدر الإمكان.
  8. ينبغي أن يتم استعمال البلسم للشعر بعد استعمال الشامبو، حيث أن هذا الأمر يساعد على تعويض الشعر من البروتين الذي يفقده الشعر، فضلاً عن أنه يزيد من معدلات النمو.
  9. تناول كميات كبيرة من المياه، بحيث لا يقل معدل المياه عن ثمانية أكواب من المياه بشكل يومي، حيث أن المياه تساهم في تخلص الجسم من مختلف أنواع السموم، وتحسين عمل الأعضاء.
  10. يفضل تطبيق حمام زيت، والقيام بتدليك فروة الرأس بواحد من أنواع الزيوت، حيث أنه يساهم في تحسين عمل الدورة الدموية حتى تتمكن من الوصول إلى فروة الرأس بشكل جيد، وبالتالي تغذية بصيلات الشعر بالشكل المرغوب.
  11. محاولة تناول بذور الكتان مع الوجبات الغذائية، حيث أن قشور تلك البذور تحتوي على عدد من المركبات المتميزة التي تساهم في تعزيز الصحة العامة للشعر، وتزيد من معدلات الكثافة للشعر.
  12. ينبغي أن يتم اختيار انواع الشامبو التي تخلوا من مادة السلفات، والتي تتمثل في الشامبو العشبي.
  13. ينبغي أن يتم استعمال فرشاه مناسبة، أو نوع من الأمشاط المناسبة الغير مؤذية للشعر.
  14. لا يجب أن يتم تمشيط الشعر وهو يحتوي على مياه، لأن هذا الأمر يتسبب في تقصف الشعر.
  15. ينبغي أن يتم الاهتمام بتحسين الحالة النفسية والمزاجية، لأن الشعر من أكثر الأشياء التي تتأثر بالحالة النفسية السيئة.

وبهذا يتضح لنا جميعاً أن هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي قد تقدم نتائج هائلة ومتميزة في التخلص من مشكلة الشعر الخفيف، والحصول على شعر كثيف وصحي وقوي، نتمنى من الله تعالى أن تكون معلوماتنا أفادتكم بشكل كبير، مع تمنياتنا لكم بالتوفيق.

اضف تعليق: