الفهرس

زراعة الشعر في تركيا بالخلايا الجذعية من التقنيات التي أشتهرت كثيراً في الآونة الأخيرة وذلك لأن  معظم الناس يبحثون على الحلول الطبية والطبيعية للابتعاد عن العلاجات الكيميائية الضارة، أكثر علاجات تساقط الشعر أو تقصفه شيوعًا هي العلاجات الطبيعية، لأنها لا تضر بأي حال من الأحوال حتى لو كانت غير فعالة، نتيجة لذلك، يبحث عنها كثير من الناس بأي وسيلة ممكنة، بالاعتماد على الأقنعة الطبيعية أو الوصفات المنزلية أو مصادر أخرى طبية مشابه لذلك، حتى تم اكتشاف الطب التجميلي الحديث العديد من التقنيات لعلاج الشعر بالاعتماد على المصادر الطبيعية، خاصة بعد أن حققت تقنية البلازما الطبيعية نتائج مبهرة، حيث تعمل على تحفيز الخلايا الجذعية في فروة الرأس، تلك التي تعالج وتقوي تساقط الشعر، حتى تصل إلى استخلاص الخلايا الجذعية، ثم يتم إخراجها من الجسم وإعادة تصنيعها.

أين توجد الخلايا الجذعية

تتواجد الخلايا الجذعية في أجزاء مختلفة من الجسم، ويتم أخذها من تلك المناطق قبل إعادتها إلى فروة الرأس، وهي تشمل ما يلي:

  1.  الخلايا الدهنية.
  2.   نخاع العظم.
  3.  الدم.

يمكن أن يستفيد الشعر من الخلايا الجذعية وزراعة الشعر بطرق متعددة، فالخلايا الجذعية هي خلايا مهمة في فروة الرأس ولديها القدرة على الانقسام والتكاثر من أجل إصلاح الأنسجة، وقد تم اكتشاف تلك التقنية في السنوات الأخيرة الماضية. 

 استخدامات الخلايا الجذعية  في المجال الطبي في تركيا

يعاني الكثير من الناس من مشاكل صحية، وتستخدم الخلايا الجذعية في علاجها، فيما يلي بعض المشاكل الصحية الأكثر شيوعًا التي تستخدم الخلايا الجذعية لعلاجها:

 معالجة  مشاكل الشعر

 سواء تم حقنها أو زرعها في فروة الرأس، فقد أثبتت الخلايا الجذعية أنها مفيدة في علاج تساقط الشعر والأطراف المتقصفة والصلع، كما أنها تعمل على تقوية بصيلات الشعر الأصلية.

 علاج لسرطان الدم

في اختبار سرطان الدم، يتم استخدام الخلايا الجذعية لمقارنة دم المريض ونوع الأنسجة بعينات الدم المأخوذة من متبرع، ويتم أيضًا زرع الخلايا الجذعية لمساعدة جهاز المناعة في الجسم على التعافي.

علاج العظام والمفاصل

 تساعد الخلايا الجذعية في تشكيل نخاع العظم الجديد، والذي يساعد في شفاء العظام والمفاصل.

 التخلص من التجاعيد وترهل الجلد

 يتم حقن الخلايا الجذعية في أجزاء الجسم التي تحتوي على التجاعيد والترهل، مثل الوجه والأرداف.

العلاقة بين الخلايا الجذعية وزراعة الشعر

الخلايا الجذعية تعد من أشهر طرق زراعة الشعر التي يتم فيها استخراج الخلايا الجذعية من جزء واحد من الجسم ومعالجتها على مراحل حتى يتم تكوين ألياف صناعية تشبه الشعر الصغير، ثم يتم زرع تلك الشعيرات في الرأس.

 تُستخدم العقد الدقيقة من الألياف الحيوية، وهي أداة دقيق، لزرعها في فروة الرأس، في ضوء الإنجازات العديدة لطب التجميل حاليًا في البحث عن علاج الشعر بطرق طبيعية دون استخدام المواد الكيميائية أو العمليات الجراحية المعقدة، تزداد شعبية الخلايا الجذعية المستخدمة في زراعة الشعر وتزداد شعبيتها أكثر في تركيا.

تطور عملية زراعة الشعر في تركيا بالخلايا الجذعية

اكتشف الأطباء الخلايا الجذعية في بصيلات الشعر، والتي يمكن إزالتها باستخدام معدات دقيقة للغاية تحدد الخلايا في بصيلات الشعر، إلى أن يتم زرعها في فروة الرأس.

اطلع على مقال: زراعة الشعر للرجال في تركيا

 هناك طريقة أخرى لعلاج الشعر بالخلايا الجذعية، وهي حقن الخلايا الجذعية مرة أخرى في فروة الرأس بمجرد استخلاصها من البصيلات، من أجل إنتاج بصيلات شعر جديدة ونمو الشعر، ومع ذلك، لا يزال يتم اختبار هذه الطريقة ولم يتم إثبات فعاليتها بعد.

على مر السنين، تقدمت زراعة الشعر، يتم استخدام خيوط مكونة من بلاستيك أو بوليستر أو أكريليك، وتقطعت بعد عام على الأكثر، حتى تم استخدام خيوط جراحية تشبه الشعر، لكنها تسببت في الحساسية بالإضافة إلى التساقط. 

يرفضها الجسم تمامًا، ولكن مع التطورات الطبية، تم تطوير ألياف تركيبية متوافقة مع أنسجة الجسم، والمعروفة باسم Bio Fibre، والتي نستخلصها من الخلايا الجذعية في جسم نفس الفرد الذي يخضع لزراعة الخلايا الجذعية والشعر في تركيا.

مراحل عملية زراعة الشعر بالخلايا الجذعية في تركيا

تتلخص مراحل عملية زراعة الشعر بالخلايا الجذعية في تركيا في العمليات الأساسية التالية، والتي يقوم بها جراح التجميل بمساعدة فريق طبي محترف:

 فحص في العيادة

 بعد عملية زرع الخلايا الجذعية والشعر، يقوم الطبيب بفحص فروة رأس المريض لتحديد اللون المطلوب وطول الشعر ونوعه سواء كان مجعدًا أو أملسًا، بناءً على الشعر الطبيعي.

 التحليلات المطلوبة

 قبل زراعة الشعر بالكامل، يتم زراعة حوالي 100 شعرة لفحص جلد الشخص والتأكد من عدم إصابته بحساسية من الشعر الذي سيتم زراعته.

تجهيز الشخص

 يتم تعقيم النخاع العظمي أو إحدى المناطق الدهنية، مثل البطن أو الأرداف، والتي ستؤخذ منها الخلايا الجذعية.

 

 يقوم طبيب التخدير بعد ذلك بإعطاء المريض مخدرًا موضعيًا حتى لا يشعر بأي ألم أثناء استخراج الخلايا الجذعية وزرعها.

 استخراج الخلايا

 في تركيا، يقوم الطبيب بجمع الخلايا الجذعية من نفس الشخص الذي يقوم بزراعة الشعر باستخدام الخلايا الجذعية.

العلاج بالخلايا الجذعية

 يتم نقل الخلايا الجذعية إلى المختبر ومعالجتها على مراحل متعددة حتى يتم تكوين ألياف صناعية تشبه الشعر المصغر، وبعد ذلك يتم إعطاؤها جميع الصفات المرغوبة، مثل اللون والطول ونوع الشعر.

 

 زرع الخلايا الجذعية

 يستخدم الطبيب تقنية تسمى Micro Nodes لزرع الشعر الصناعي، وهي آلية صغيرة تحافظ على الشعر تحت جلد فروة الرأس.

 المدة المطلوبة لعملية زراعة الشعر بواسطة الخلايا الجذعية وفترة العلاج

تختلف مدة عملية زراعة الشعر بالخلايا الجذعية حسب كمية الشعر المزروع ودرجة الصلع لدى المريض، عادة  يتم زراعة 500 شعرة على مدار ساعة إلى ساعة ونصف.

 

 تظهر آثار طريقة زراعة الشعر بالخلايا الجذعية بعد فترة وجيزة من اكتمال الإجراء، ويمكن  للشخص استئناف أنشطته الطبيعية بضمانات بسيطة وحذر.

تتمتع زراعة الشعر بالخلايا الجذعية بعدد من المزايا في تركيا، حيث تتوفر العديد من مزايا وفوائد الخلايا الجذعية وزراعة الشعر للشخص المصاب بمناطق متعددة من الصلع في فروة الرأس، ومنها ما يلي:

  •  يعالج الصلع الكلي والثعلبة الجينية بالخلايا الجذعية وزراعة الشعر.
  •  قد تكون زراعة الشعر خيارًا للأشخاص الذين لديهم منطقة مانحة ضعيفة.
  •  ستحصل على نتائج فورية لأنها مضمونة وفعالة.
  •  الحصول على نوع ولون وطول الشعر الذي تريده.
  •  تعتبر زراعة الشعر والخلايا الجذعية عمليتين طبيعيتين، عند مقارنتها بعلاجات زراعة الشعر الأخرى، فإن هذه الطريقة أقل تكلفة.

 الآثار الجانبية لزراعة الشعر بالخلايا الجذعية

بعد العلاج بالخلايا الجذعية وزراعة الشعر، قد تحدث الآثار الجانبية الطفيفة التالية:

  1.  يظهر الاحمرار في الأماكن التي تم فيها زراعة الشعر ولا يدوم أكثر من 48 ساعة.
  2.  هناك فرصة لحدوث نزيف طفيف أثناء العملية، والذي يمكن أن يستمر لمدة تصل إلى ساعتين بعد انتهائه وسيختفي من تلقاء نفسه.
  3.  صداع لمدة 72 ساعة تقريبًا بعد العملية، ويزول عند تناول المسكنات التي يصفها الطبيب.
  4.  حكة في فروة الرأس، خاصة في الأماكن التي تم فيها زرع الشعر الصناعي.
  5. نظرًا لأن الجسم يرفض أحيانًا قبول هذه الشعرات الاصطناعية ويشكل أجسامًا مضادة لمكافحتها، فمن الضروري تقييم قدرة الجسم قبل الزرع.
  6.  من الممكن حدوث انتفاخ في المناطق التي أجريت فيها الخلايا الجذعية وزراعة الشعر، ويستمر هذا الانتفاخ لمدة 48 ساعة تقريبًا.
  7.  يمكن أن تظهر الالتهابات في فروة الرأس حتى تتكيف فروة الرأس مع الشعر الاصطناعي الجديد ويتم تناول مضادات الالتهاب التي يصفها الطبيب.
  8.  يعتبر تليف فروة الرأس غير شائع، وهذا يتوقف على صحة المريض، مما يقلل من معدل نجاح زراعة الشعر بالخلايا الجذعية.

 تكلفة زراعة الشعر بالخلايا الجذعية في تركيا 2022

في تركيا، تكلف زراعة الشعر بالخلايا الجذعية ما بين 1000 دولار و 2000 دولار، وهي صفقة مقارنة بعلاجات زراعة الشعر الأخرى.

 يتم تحديد فرق التكلفة حسب كمية الشعر الصناعي المزروع في فروة الرأس، والتي تحددها درجة الصلع لدى المريض.

إرشادات بعد عملية زراعة الشعر بالخلايا الجذعية في تركيا

بعد عملية زراعة الشعر بالخلايا الجذعية، هناك بعض الإرشادات والتعليمات التي يجب اتباعها لتحقيق أكبر النتائج، وهي كما يلي:

  1.  من المهم تجنب الخدش قدر الإمكان حتى لا يتلف الشعر الصناعي أو يتساقط.
  2.  بعد العلاج بالخلايا الجذعية وزراعة الشعر، لا تدخن لمدة شهر.
  3.  الالتزام بتناول الأدوية الموصوفة مثل المسكنات ومضادات الالتهاب حسب توجيهات الطبيب.
  4.  لمدة أسبوع على الأقل، ابتعد عن درجات الحرارة الشديدة والرطوبة والمطر.
  5.  بعد زراعة الخلايا الجذعية والشعر، تجنب العمل الشاق ورفع الأشياء الثقيلة لمدة 15 يومًا على الأقل.

قدمنا لكم في هذا المقال كافة المعلومات التي تودون التعرف عليها فيما يتعلق بزراعة الشعر بالخلايا الجذعية في تركيا آملين أن تبقى فنار هير الوجهة الأولى لكم للحصول على كافة المعلومات والاستشارات اللازمة لكم 

اضف تعليق: