الفهرس

لماذا زراعة الشعر في تركيا الأفضل في العالم

 

لماذا زراعة الشعر في تركيا الأفضل في العالم، هو سؤال يخطر ببال الكثيرين عند رؤية الإقبال الواسع الذي تشهده الدولة التركية من باقي دول العالم، ولقد ساهم في ذلك التكاليف الاقتصادية لعمليات زراعة الشعر، واستخدام أحدث التقنيات المتطورة، وهذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال.

ولكي نعرف لماذا زراعة الشعر في تركيا الأفضل في العالم لا بد من أن نحيط علماً بالتقنيات المستخدمة في تركيا لهذا النوع من العمليات.

 

ما هي تقنيات زراعة الشعر المستخدمة في تركيا؟

هناك عدة تقنيات تستخدمها تركيا في زراعة الشعر تميزها عن الدول الأوروبية التي لا زالت تستخدم الطرق القديمة، وهذه التقنيات هي:

التقنية الأولى FUE

تعرف هذه التقنية باسم تقنية الاقتطاف، وهي إحدى التقنيات الحديثة التي تستخدمها تركيا لزراعة الشعر، وتعتمد هذه التقنية على استخلاص بصيلات كاملة للشعر من المنطقة المانحة، ثم تجميع هذه البصيلات لإعادة غرسها في شقوق يحدثها الطبيب في المناطق التي تحتاج المعالجة أي التي تخلو من الشعر.

ولا تحتاج هذه التقنية إلى تخدير عام بل يفي التخدير الموضعي بالغرض، كما أنها تعطي نتائج جيدة ولا تترك أثراً لأي ندوب كالتقنيات الأخرى.

التقنية الثانية DHI

تعتمد هذه التقنية على زرع بصيلات الشعر التي تم استئصالها من المنطقة المانحة في المنطقة المعالجة بواسطة حقن، وتتم هذه التقنية بتخدير موضعي لكلا المنطقتين المانحة والمعالجة، كما أن تقنية "DHI" لا تحدث ندوباً بل تترك نقاطاً صغيرة على فروة الرأس يقوم الشعر بتغطيتها عند نموه.

التقنية الثالثة FUT

تسمى هذه التقنية بعملية زراعة الشعر بالشريحة، حيث يقوم الطبيب باستئصال وحدات من الشعر على شكل شريحة دقيقة بواسطة المجهر، وذلك ليضمن عدم تلف البصيلات أثناء إزالتها من المنطقة المانحة، ثم يقوم الطبيب بإحداث شقوق ليزرع بها البصيلات في المنطقة التي تحتاجها.

ما هي أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا؟

هناك عدة مراكز لزراعة الشعر في تركيا ذاع صيتها وهي:

MCAN امكان لزراعة الشعر في تركيا

هي شركة سياحة طبية تقدم خدمات طبية تجميلية متعددة، وقد استطاعت أن تحتل مركزاً ضمن الصفوف الأولى في تركيا في زمن قصير جداً، كما حازت على جائزة أفضل علاج بجودة عالية بعد إجرائها أكثر من 5000 عملية زراعة شعر في تركيا، وقد حصلت خدماتها على تقييم 5 نجوم من قبل عملائها الذين أجروا فيها عملياتهم الجراحية. 

وهي إحدى الشركات التي تساهم بدعم السياحة العلاجية في تركيا، كما أنها حصلت على دعم من وزارتي الاقتصاد والصحة التركية.

وتتعامل MCAN مع أشهر الأطباء الاختصاصيين في زراعة الشعر بأمريكا وأوروبا، كما أنها تستخدم أحدث التقنيات وأكثرها تطوراً وهي:

  1. تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف  FUE
  2. تقنية زراعة الشعر بالشريحة FUT

مميزات زراعة الشعر في تركيا مع MCAN

هناك عدة ميزات تملكها امكان جعلتها تتصدر قائمة أفضل الشركات الداعمة للسياحة العلاجية في تركيا، وهذه الميزات هي:

  1. كوادر من أفضل الأطباء الاختصاصيين في مجال زراعة الشعر في تركيا.
  2. تكاليف العلاج فيها اقتصادية بالمقارنة مع باقي الدول، حيث يبلغ متوسط تكاليف عمليات زرع الشعر ما يقارب 1580 دولار أمريكي.
  3. توفير خدمة التأمين الصحي الشامل للمرضى.
  4. وجود المترجمين الذين يسهلون التواصل بين الكوادر الطبية والمرضى.
  5. تتابع المريض بعد إنهاء رحلته العلاجية في تركيا وعودته إلى بلده الأم، للاطمئنان على صحته ونتائج عمليته.
  6. استخدام أحدث الوسائل والتقنيات في مجال عمليات زراعة الشعر.
  7. تقديم برنامج ترفيهي سياحي للمريض يحوي أبرز معالم البلاد.

عيادة الطبيب جينيك لزراعة الشعر

أنشأ طبيب التجميل ايمره جينيك مركزه الطبي لزراعة الشعر عام 2007، وذلك بعد تخرجه بخمس سنوات، وقد بدأ مسيرته المهنية في العديد من المستشفيات والمراكز التجميلية المختصة، وتم اعتبار مركز جينيك ضمن أهم مراكز زراعة الشعر في تركيا

أجرى مركز جينيك ما يقارب 8000 عملية لزراعة الشعر، وقد توافد المرضى على المركز من كل الدول المجاورة لتميزه في استخدام التقنيات الحديثة لزراعة بصيلات الشعر، وتقديمه أفضل العروض والأسعار المنافسة في المنطقة، ولهذا فقد كان المركز عاملاً أساسياً في تشجيع وجذب السياحة العلاجية إلى تركيا.

ويقوم المركز بعمليات زراعة الشعر بعدة تقنيات وأهمها:

  1. تقنية FUE
  2. تقنية DHI
  3. تقنية FUT

كما وتستخدم كل هذه التقنيات في زراعة الشعر فب اللحية والشارب والحاجبين، وليس فقط في فروة الرأس.

مميزات زراعة الشعر في عيادة دكتور جينيك

  1. تخضع العيادة لإشراف ودعم وزارة الصحة في تركيا.
  2. تعد تكاليف زراعة الشعر فيها مدروسة ومناسبة بالمقارنة مع باقي المراكز، بحيث يبلغ متوسط التكلفة ما يقارب 2360 دولار أمريكي، وتتبع التكلفة عدة عوامل تتوقف عليها حسب التقنية المستخدمة وكمية البصيلات التي يتم زراعتها.
  3. تستقبل كافة التساؤلات والاستفسارات طيلة أيام الأسبوع.
  4. يستخدم المركز أحدث التقنيات والوسائل الطبية الخاصة بزراعة الشعر.
  5. تصنف كوادر العيادة بكونها ذات الخبرة الأفضل في زراعة الشعر.

عيادة هيرنيفا التجميلية

أنشأ الدكتور كونجول اوزتوك عيادة هيرنيفا التجميلية لزراعة الشعر بخبرة تربو لمدة 12 عاماً، وتعد من أكثر مراكز زراعة الشعر جودة وأماناً، كما تلعب دوراً هاماً في تشجيع السياحة العلاجية في تركيا بسبب مسيرتها المهنية.

وقد أجرت العيادة أكثر من 9000 عملية زراعة للشعر وصفت بالناجحة ولاقت استحسان المرضى، الذين قاموا بتلقي الخدمات العلاجية في العيادة على يد أشهر الأطباء المتخصصين في مجال زراعة الشعر، وتبلغ تكلفة عملية زراعة الشعر في العيادة ما يقارب 2670 دولار أمريكي، كما ويتم استخدام التقنيات التالية:

  1. تقنية DHI
  2. تقنية FUE

مركز هاير ورلد الهولندي التركي

يوجد الفرع الرئيسي لهذا المركز في هولندا، أما المركز الموجود في تركيا فهو مصمم وفق معايير عالمية بأحدث التقنيات التي تم الكشف عنها في مجال زراعة الشعر، كما ويحوي المركز على خبرات أجنبية تتمتع باحترافية وخبرة عالية في مجال زراعة الشعر على مستوى تركيا وهولندا.

عيادة أرينا ميد لزراعة الشعر

تتصدر هذه العيادة قائمة أفضل المراكز لزراعة الشعر في تركيا والدول المجاورة، وتم انشاؤها في اسطنبول منذ 10 سنوات، ويتمتع كل من يرتاد هذه العيادة برحلة علاجية وراحة تامة.

تم إجراء ما يقارب 6 آلاف عملية لزراعة الشعر بخبرة تربو على 10 سنوات، ويعمل في العيادة أشهر الأطباء الاختصاصيين في مجال زراعة الشعر بأحدث التقنيات، وتهتم العيادة بجذب العملاء إليها من كل دول العالم، فهي تشجع السياحة العلاجية في تركيا وتقوم بتنظيم رحلات

علاجية إليها، ويشرف على هذا الأمر مشرفون متخصصون بتأمين كافة وسائل الراحة والرفاهية للمرضى طيلة تواجدهم للعلاج على الأراضي التركية.

 

ومن أهم الخدمات الطبية التي تقدمها العيادة:

  1. عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE، والتي تتميز بأسعارها الاقتصادية والمدروسة بالمقارنة مع باقي المراكز والدول، وتُقدر تكاليف العملية  بحوالي 2070 دولار أمريكي.
  2. حقن البلازما للشعر والتي تعمل على تقوية الشعر ومنع تساقطه، وتعد هذه التقنية غير جراحية، حيث يتم أخذ عينة من دم المريض واستخلاص مادة البلازما منها ومعالجتها وإعادة حقن المريض بها.

مميزات زراعة الشعر في عيادة أرينا ميد:

  1. وجود نخبة من الأطباء المتخصصين في زراعة الشعر
  2. عروض مدروسة تشمل كل التكاليف التي يحتاجها المريض طيلة وجوده للعلاج في تركيا.
  3. تعيين مشرف طوال مدة الرحلة في تركيا
  4. استمرار المتابعة الطبية بعد إجراء زراعة الشعر
  5. وجود خدمات طبية متميزة بجودة عالية.

لقد ذكرنا لكم الأسباب التي تبين لماذا زراعة الشعر في تركيا الأفضل في العالم، بالإضافة إلى ذكر أشهر مراكز زراعة الشعر في تركيا التي ساهمت في رفع سوية السياحة العلاجية في تركيا.

اضف تعليق: