الفهرس

زراعة الشعر في تركيا بطريقة البيروكتان

زراعة الشعر في تركيا بطريقه البيروكتان، ما زال العلم في تطور يوم بعد يوم، حيث دائمًا ما يوجد اختراع جديد واكتشاف مهم يدفع بعجلة التطور إلى الأمام، ومن بين أهم اكتشافات العلم الحديث زراعة الشعر في تركيا بطريقه البيروكتان، حيث أن هذه التقنية متطورة بشكل كبير، معتمدة بشكل أساسي.

ماذا تعني زراعة الشعر في تركيا بطريقه البيروكتان؟

 ولكن ماذا يعني مصطلح البيروكتان؟ اعتمدت في تركيا والدول الأوروبية الرائدة في مجال زراعة الشعر، حيث تعتمد فكرة البيروكتان على فتح قنوات الشعر في المنطقة المصابة بالصلع لكي تقوم بزرع البصيلات في نفس اتجاه شعر المريض من خلال جهاز البيروكتان الذي يحمل ابر دائريه الشكل تحدث شقوق في الأماكن المراد زرع الشعر فيها.

 أهم ما يميز زراعة الشعر في تركيا بطريقه البيروكتان

  الاعتماد على زراعة الشعر في تركيا بطريقه البيروكتان له مميزات عدة من أهمها:

  1.  عدم حدوث نزيف بعد العملية.
  2.  هي طريقة لا تأخذ وقت طويل.
  3.  لا يأخذ المريض وقت طويل فيها للشفاء.
  4.  الاحمرار الناتج فيها هو أقل مقارنة بتقنية الشقوق.
  5.  يمكنها التحكم في اتجاه خروج الشعر ودرجة نموه.
  6.  من خلال تقنية البيروكتان يمكن زراعة ما يقرب من 45 بصيلة في السنتيمتر المربع الواحد.
  7.  نقل خلايا أكثر بواسطة هذه التقنية.
  8.  توفر تقنية البيروكتان للمريض التمتع بمظهر طبيعي للشعر اكثر من تقنيات الزراعة الأخرى

كيف تتم عملية زراعة الشعر في تركيا بطريقه البيروكتان

تحدث عملية زراعة الشعر في تركيا بطريقه البيروكتان من خلال عدة خطوات أبرزها ما يلي:

  1. التخدير الموضعي:

 حيث انها هي الخطوة الاولى في العمليات ويتم فيها تخدير المريض قبل أن يخضع لعملية زراعة الشعر في تركيا بطريقه البيروكتان، حيث ان هذا التخدير يكون على حسب حالة المريض، ولكن في هذه التقنية يكون التخدير موضعي من خلال الحقن أو الدهان.

  1. اقتطاف البصيلات:

 وهي تعتبر المرحلة الثانية من مراحل زراعة الشعر بطريقه البيروكتان، حيث سوف تكون هناك منطقة مانحة تمنح الشعر للمنطقة المراد زرع الشعر فيها، ومن هذه المنطقة سوف يتم اخذ مجموعه من البصيلات من خلال الاقتطاف، ثم زرع البصيلات.

  فتح القنوات:

تحدث هذه الخطوة باستخدام قلم البيروكتان، ويكون الغرض منها تهيئة الأماكن التي سوف يتم الزراعة فيها، مع الأخذ في الاعتبار بأن ذلك سوف يتم وفق للخطة الموضوعة بواسطة الطبيب القائم على العملية، كما أن القنوات التي سوف يتم فتحها سوف تكون على شكل دائري.

  الفرق بين تقنية البيروكتان وتقنيات زراعة الشعر الأخرى

 بطبيعة الحال هناك فرق بين تقنية زراعة الشعر بالبيروكتان وطرق زراعة الشعر الاخرى، حيث ان تقنية الاقتطاف تحتاج حلاقة الشعر بالكامل، ولكن تقنية البيروكتان لا تحتاج لذلك في بعض الحالات؛ لأنها تركز على موضع العملية فقط، ايضًا تقنية اخرى في زراعة الشعر مثل الاقتطاف او اقلام توتشي قد تحتاج الى فترة للتعافي بعدها، ولكن من خلال تقنية البروكتان لا تحتاج إلى فترة التعافي ولكن ربما فترة التعافي اقل حيث ان هي عملية وقتية.

تعتبر طريقة البيروكتان في زراعة الشعر أكثر من حيث التكلفة من التقنيات الاخرى لكن بفرق بسيط وليس كبير، يمكن لطريقة البيروكتان التحكم في درجة نمو الشعر والاتجاه الذي تريده، حيث أن التقنيات الاخرى لا يمكنها فعل ذلك.

 طريقة البيروكتان توفر كثافة كبيرة من حيث كمية البصيلات المزروعة والتي تصدر من 45 الى 50 بصيلة وهذا يرجع للشقوق المتوفرة، أما في تقنيات اخرى والتي تجعل من زراعه 30 بصيله على سبيل المثال حد أقصى لها. 

 تكلفة زراعة الشعر في تركيا بطريقة البيروكتان

 يتساءل الكثير من الناس حول تكلفة زراعة الشعر في تركيا بطريقه البيروكتان والتقنيات التي يستخدمها الأطباء في عملية زراعة الشعر بشكل عام تتراوح أسعارها ما بين 1500 الى 3000 دولار، لكن السعر يختلف على حسب التقنية المستخدمة في زراعة الشعر.

 الا ان هناك بعض الامور الاخرى التي تتحد السعر من أهمها:

  1.  سمعة المكان وخبره مركز زرع الشعر، حيث ان الكثير من مراكز زراعة الشعر في تركيا تفتح أبوابها لإجراء عمليات زراعة الشعر، ولكن هل كل تلك المراكز تمتلك سمعة كبيرة؟ بالطبع لا، فهناك مجموعة من المراكز لديها سمعة كبيرة، لأنها لديها اعوام عديده في هذا المجال.

 

 وهناك مراكز ليست لديها الخبرة الكافية، لذلك سوف يختلف السعر على حسب الإقبال الأكثر والخبرة التي يتمتع بها مركز زراعة الشعر في تركيا.

 

  1.  خبرة الأطباء، بالطبع خبرة الأطباء تحدد سعر تكلفة زرع الشعر بتركيا بشكل نهائي، فالطبيب الخبرة لا يمكن مقارنته بالطبيب العادي، ولكن بشكل عام الاطباء في تركيا مميزين ولديهم خبرة كبيرة في مجال تخصصهم.
  2.  مدة الإقامة، كلما كانت مدة الإقامة أقل كلما كانت تكلفة زراعة الشعر اقل، وهذا هو الوضع الطبيعي.

 

 ولكن بشكل عام تتراوح تكلفة زراعة الشعر في تركيا بطريقه البيروكتان من 1200 دولار الى 1500 دولار.

تركيا وعملية زراعة الشعر بطريقة البيروكتان

قد يتساءل البعض لماذا يجب أن يقع اختيار الشخص على تركيا من اجل اجراء عملية زراعة الشعر بتقنية البروكتان، وهذا يرجع إلى عدة أسباب نذكر من أهمها:

  1.  توفر تركيا كافة القدرات التي يمكن الاحتياج إليها في هذه العملية، حيث أن تقنية البيروكتان من أجل زراعة الشعر تحتاج بعض الأجهزة الخاصة الاخرى بجانبها وكل هذه الأجهزة متوفرة في تركيا.
  2.  توجد بها المراكز المعتمدة من كافة المنظمات الطبية المختلفة، حيث أن هذه المنظمات تولى اهتمامًا كبير بالعمليات التجميلية، وسوف تكون بالتأكيد واثقه من جميع العمليات التي تؤدي في تركيا، حيث تقدم هذه المراكز العديد من شهادات الاعتماد الموثقة بهذا الصدد.
  3.   التكلفة المناسبة، بالتأكيد عندما تكون هناك إمكانيات كبيرة فسوف ترتفع التكلفة ولكن   يحدث العكس في تركيا تمامًا، حيث نجد أن المراكز الطبية توفر العمليات بتكلفة اسعار متوسطة تناسب الجميع.
  4.  الاهتمام بمرحلة بعد العملية، حيث أن جميع المراكز المعتمدة في تركيا تهتم ب المريض بعد اجراء العملية، او ما يعرف باسم مرحلة المتابعة التي يتم فيها الوقوف على تحسين حالة المريض ومعرفة سير البرنامج الطبي له.

 

تعتبر زراعة الشعر في تركيا بطريقه البيروكتان طريقة متبعة ومعتمدة، كما أن المركز الطبية التركية تقدمها بأسعار جيدة تناسب الجميع، اضافة الى الخبره الكبيره في هذا المجال.

اضف تعليق: