الفهرس

زراعة الشعر في تركيا بالاقتطاف

 

ما هو السبب الرئيسي لتساقط الشعر؟

في معظم الأحيان، يكون تساقط الشعر والصلع بسبب حالة وليس مرض، ينشأ بناءً على خصائص وراثية معينة من جانب المريض، وينطق بتدخل الأندروجينات، هرمون الذكورة، وبالتالي فهو أكثر شيوعاً عند الرجال منه عند النساء.

وبالتالي، فإن السبب الأكثر شيوعاً لتساقط الشعر هو ما يسمى بالثعلبة الأندروجينية.

 

 

هناك العديد من الأسباب الأخرى التي يمكن أن يبدأ من خلالها الصلع، وهي

 

  • خلل النسج الأديم الظاهر الخلقي
  • مشاكل في جهاز المناعة
  • التهاب الجلد أو الأمراض الجلدية
  • الأمراض المرتبطة بالغذاء
  • التوتر أو القلق أو مشاكل نفسية أخرى
  • ندوب من عمليات جراحية أخرى

 

قبل الشروع في عملية زراعة الشعر، فإن أول ما يجب فعله هو التأكد من سبب تساقط الشعر ودراسته وتصنيفه من أجل التشخيص ومعرفة التقنية الأكثر دقة.

 

كيف تختلف زراعة الشعر عن علاجات الشعر الأخرى؟

 

الفرق الرئيسي هو أن زراعة الشعر هي علاج طبي جراحي لاستبدال الشعر الذي فقد بالفعل، مثل تجديد الشعر بالخلايا الجذعية، أو حشو الشعر بالبيوببتيد أو المينوكسيديل، وهي علاجات طبية تعمل على تحسين الشعر الذي لا يزال موجوداً والحفاظ عليه، وليس تعزيز نمو الشعر الجديد.

 

 

هل زراعة الشعر هي الحل الأفضل والنهائي؟

 

نعم في الواقع، التطعيم الدقيق للشعر هو حل دائم لاستعادة الشعر.

يتم أخذ الشعر المزروع من جانب ومؤخرة الرأس، وهي مناطق ليست معرضة وراثياً لتساقط الشعر بسبب تأثير الهرمونات، لذلك أينما تؤخذ هذه البصيلات يكتسب الشعر الجديد هذه الخصائص ولن تتأثر بالهرمونات، أي أنها لن تتساقط مرة أخرى بفضل زراعة الشعر بأكثر من سعر مناسب يمكنك العودة لإظهار شعر قوي وجميل بشكل دائم.

 

كيف تتم إزالة البصيلات؟

 

يتم استخراج الشعر المانح عن طريق تقنية FUE زراعة الشعر بالاقتطاف، والتي تتكون من استخراج الوحدات المسامية، يتم إجراء هذا الاستخراج باستخدام أداة تثقيب أسطوانية تقسم بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى.

 

 

كم عدد الشعرات التي يتم زراعتها في الجلسة الواحدة؟

 

في المتوسط يمكن زراعة ما يصل إلى 5000 بصيلة تسمى الطعوم في كل جلسة، هذا المستوى من الإنتاجية يجعل من الممكن تغطية مساحة كبيرة نسبياً في جلسة واحدة، وهذا هو السبب في أن عملية زراعة الشعر هي عملية سريعة وغير مؤلمة ولا تتعارض مع روتين المريض، حيث لا تحتاج عادة إلى تكرارها.

 

كيف يتم زراعة الشعر بعد ذلك؟

 

يمكن استخدام طريقتين مختلفتين لزراعة الشعر المستخرج:

 

تقنية FUE، أي زراعة الشعر بالاقتطاف وفي هذه الحالة يتم معالجة البصيلات بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية قبل التنفيذ.

تقنية DHI التي تستخدم الريش المنفذ لهذا الغرض، بعد تطبيق التخدير في المنطقة المستقبلة، يتم عمل شقوق دقيقة لتنفيذ البصيلات.

في تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف يتم تنفيذ هذا الإجراء بألواح فولاذية رفيعة جداً تفتح القنوات الدقيقة لتطعيم الشعر، من ناحية أخرى في تقنية DHI، يتم استخدام أدوات التنفيذ، والتي تحتوي على إبر مجوفة يتم إدخال البصيلة فيها باستخدام هذه الإبر، يمكن وضع البصيلة فور اقتلاعها، مما يجعلها تقضي وقتاً أقل خارج الجسم وتتأصل بشكل أفضل ومع ذلك، لا يتم استخدام هذه التقنية إلا لبعض المرضى الذين يعانون من انخفاض مستويات تساقط الشعر.

 

 

 

ما هي زراعة الشعر بالاقتطاف في تركيا؟

بشكل موسع يشير اقتطاف الوحدة المسامية (FUE) إلى عملية زراعة الشعر طفيفة التوغل حيث تتم إزالة بصيلات الشعر من مناطق أقوى، غالباً ما يكون هذا الجزء الخلفي من رأسك، حيث يكون أقل وضوحاً ويكون الشعر أكثر كثافة ثم يتم استعادة البصيلات بشكل فني إلى مناطق الصلع في فروة رأسك، وهي مصممة خصيصاً لهذه الحالات هذه العملية فعالة للغاية وتستعيد خط الشعر، مما يجعلها تبدو طبيعية قدر الإمكان.

هذا هو الاستئناف الأول لعملية زراعة الشعر بالاقتطاف حيث أن النهاية طبيعية جداً، فلن تعرف حتى أنك أجريت عملية زرع في المقام الأول.

 

 

كيف تتم تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف في تركيا؟

 

اشتهرت تركيا بتقنية زراعة الشعر بالاقتطاف فهي طريقة جديدة لزراعة الشعر تتكون من طعم دقيق من الشعر والغرض منه هو إعادة التوزيع المنتظم لبصيلات الشعر يتميز بإدخال غرسات صغيرة لفروة الرأس مع ما نسميه "الوحدات المسامية"، وهي مجموعات من 1 أو 2 أو 3 أو 4 بصيلات شعر كما يتم تحديدها بشكل طبيعي.

الإجراء المتبع لأداء هذه التقنية هو تخدير المنطقة المانحة، والتي عادة ما تكون الجزء الخلفي أو الجانبي من فروة الرأس، باستخدام مخدر موضعي للحصول على الغرسات ليتم تطعيمها في المناطق المستقبلة بمجرد استخراجها، يتم تحضيرها بعناية تحت المجهر وإدخالها بعناية عن طريق الشقوق الدقيقة في مناطق الصلع أو الثعلبة.

 

فوائد تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف في تركيا

 

تعد تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف واحدة من أكثر التقنيات تقدماً في مجال جراحة الشعر اليوم في تركيا، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى حقيقة أن المزايا التي يوفرها هذا الإجراء كثيرة ومنها:

 

  • لا تترك ندوب.
  • يمكن زراعة الشعر بدون جراحة.
  • تخدير موضعي.
  • وقت شفاء قصير جداً.
  • نتيجة طبيعية ودائمة.
  • لا يوجد فقدان للحساسية في المناطق المانحة.

 

 

 

إمكانية الزرع بنفس الطريقة حتى اللحية والشارب والحواجب

 

يتم تنفيذ هذه التقنية بمحرك صغير للتثقيب الدقيق يسمى "Trilix”، يبلغ قطره أقل من ملليمتر واحد (0.8 - 0.5 مم)، وبالتالي تكون النتيجة دقيقة للغاية.

 

إجراء تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف في تركيا

 

لتنفيذ هذه المنهجية في زراعة الشعر في تركيا، أولاً، يتم رسم المظهر الجانبي الأمامي بناءً على خبرة الطبيب ورغبات وتوقعات المريض، تصميم خط الشعر الأمامي هو حجر الزاوية في جراحة زراعة الشعر، يجب أن يكون طبيعياً تماماً ويهدف إلى الرضا الكامل للمريض بمظهره الجديد.

 

يجب أن يتم استخراج الغرسات التي يتم إزالتها من المنطقة المانحة مع مراعاة الميل الطبيعي للوحدات المسامية، وبالتالي تقليل مخاطر إتلاف البصيلة أثناء العملية، بمجرد فصلها وتجهيزها يتم فتح ثقوباً صغيرة في المنطقة المستقبلة باستخدام مثقاب جراحي دقيق، بقطر أقل من 0.5 مم، وتوضع بصيلة بنفس اتجاه النمو وزاوية الشعر الأصلي.

في جلسة واحدة، يمكن تنفيذ ما بين 3000 و5000 بصيلة (7000-12500 شعرة)، اعتماداً على كثافة موقع المتبرع ووفقاً للطبيب.

 

تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف هي طريقة لزراعة الشعر لا تتطلب أي شق وبالتالي الحصول على تقنية بدون خياطة وبدون ألم وبدون ندبات.

 

مزايا زراعة الشعر بالاقتطاف في تركيا

 

  • إنها زراعة شعر مشهورة جداً في اسطنبول، لأنها لا تسبب إرهاقاً كبيراً للشعر
  • هذا الإجراء طفيف التوغل، لذلك لن تشعر بعدم الارتياح أو تظهر أي علامات واضحة على الجراحة
  • تكون الندبات الناتجة غير مرئية، وعادة ما تكون في مؤخرة رأسك ويصعب رؤيتها بالعين المجردة
  • استخدام التخدير الموضعي، مما يسمح لك بالبقاء مستيقظاً أثناء العملية هذا يعني أنه لا يوجد وقت للشفاء كما هو الحال مع التخدير العام.
  • بسبب سرعتها سوف تتعافى المناطق المصابة في وقت قصير، بين 2 و7 أيام.
  • رعاية ما بعد العلاج للإجراء سهلة ومباشرة، لذلك كل ما تحتاج إلى التفكير فيه هو الراحة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصادر والمراجع

 

 

https://www.fuemedicalcenter.com/en/capillary-graft-fue-turkey-fue-hair-transplant/

 

https://www.hairhealthistanbul.com/?gclid

 

https://www.turkeyanaclinic.com/en/

 

 

كاتبة المقال: كارمن قاسم/سوريا

 

 

 

 

اضف تعليق: