الفهرس

تقنية الاقتطاف الدقيق لزراعة الشعر في تركيا

تهدف زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف الدقيق لزراعة الشعر في تركيا إلى استعادة مظهر أكثر شبابًا لمن يعانون من تساقط الشعر ، وخاصة الثعلبة الأندروجينية و

جراحة استبدال الشعر هي اخذ عينة من الشعر الدائم جنبًا إلى جنب مع جذوره إلى منطقة من الجلد تعاني من الصلع أو من وجود شعر خفيف كما ان هناك العديد من التقنيات التجميلية المتاحة في تركيا لزرع الشعر ولكن الطريقة الامثل والاحدث و الأكثر استخدامًا اليوم هي زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف الدقيق FUE .

تعد ايضآ جراحة زراعة الشعر ب تقنية الاقتطاف الدقيق لزراعة الشعر في تركيا (FUE) تقنية قادرة على توفير نتائج دائمة وطبيعية المظهر . لا تتطلب عملية استعادة الشعر طفيفة التوغل استخدام مشارط ولا خيوط جراحية ، ولا تترك ندبة خطية على فروة الرأس. هذا يسمح لها بتقديم نتائج جمالية محسنة فائقة عن باقي التقنيات التقليدية .

 

وتستخدم هذه التقنية في المقام الأول لعلاج الصلع الذكوري النمطي و خلال هذا الإجراء طفيف التوغل ،يتم اخذ بصيلات الشعر من المنطقة المانحة و تُزرع في فروة الرأس الصلعاء التي تحتوي على بصيلات شعر ضعيفة او تكاد تكون غير موجودة .و يمكن أيضًا أن يكون زرع الشعر أمرًا معتادًا لاستعادة الرموش والحواجب وشعر اللحية وشعر الصدر والأدغال وملء الندبات الناتجة عن الحوادث أو العمليات الجراحية مثل شد الوجه وزراعة الشعر السابقة.

كيف يتم إجراء عملية زراعة الشعر بالاقتطاف في تركيا

يتم إجراء FUE تحت التخدير الموضعي ومن المحتمل أن يكون الموقع المانح للبصيلات المسامية بالقرب من مؤخرة فروة الرأس. حيث انه بدلاً من أخذ شريط طويل من الأنسجة يحتوي على وحدات جرابية متعددة ، يتم استخدام أداة ثقب دقيقة خاصة لإزالة وحدات البصيلات الفردية مباشرةً من فروة الرأس وهي تقنية الاقتطاف الدقيق لزراعة الشعر في تركيا .

 

وتتيح القدرة على حصاد البصيلات الفردية للزراعة للطبيب ، فرصة اختيار أفضل البصيلات الممكنة التي من المرجح أن تبقى على قيد الحياة والتي بدورها ستوفر نتائج أفضل ثم يتم بعد ذلك وضع وحدات البصيلات المحصودة بعناية ودقة على فروة الرأس المراد زرع الشعر بها لضمان المظهر الطبيعي والنتائج الناجحة .

الشفاء من عملية زراعة الشعر بالاقتطاف الدقيق FUE

يعني الأسلوب طفيف التوغل المستخدم لإنجاز زراعة الشعر FUE أن فترة التعافي أقصر بشكل ملحوظ مقارنة بالطرق القديمة للزراعة.

 

قد تكون الشقوق الدقيقة للمنطقة المانحة حمراء لمدة يوم أو يومين وستظهر المنطقة المتلقية طبيعية في غضون سبعة أيام تقريبًا.

 

يستطيع معظم المرضى العودة إلى العمل بعد يوم أو يومين من الإجراء.

يبدأ نمو الشعر الجديد في حوالي 3 أشهر، سيستمر الشعر في التكاثف خلال الأشهر القادمة مع ظهور الفرق الأكبر بين حوالي ستة إلى تسعة أشهر. وتظهر النتائج النهائية عادة في عام كامل.

جميع الصفات الطبيعية للشعر من اللون ، والملمس ، ومعدل النمو لم تتغير لأنها تجزئ جميع الخصائص نفسها التي كانت تتمتع بها في المنطقة المانحة.

تكلفة عملية زراعة الشعر بالاقتطاف الدقيق FUE في تركيا

من المعروف ان تركيا تقدم عمليات زراعة الشعر بتكلفة منخفضة مقارنة بباقي الادول الاوربية اضافة الي التسهيلات التي تمنحك اياها اثناء العلاج في مراكز ومستشفيات تركيا من اقامة مجانية الي وسائل نقل خاصة ورعاية والتزام بالمواعيد ،ذلك ماجعلها في مقدمة الدول الرائجة في عمليات التجميل وزراعة الشعر بالخصوص ويمكن ان تتراوح تكلفة اجراء عملية الاقتطاف الدقيق بين 1500 – 2500 دولار أمريكي مما جعلها في السنوات الأخيرة تنال اقبال كبير من كافة نواحي العالم و عادةً ما يشمل هذا السعر الإقامة وكذلك النقل من المطار والفندق، فتُعد تركيا حالياً وجهة ذات قيمة عالية مقابل التكلفة وتعتبر ايضاً المعيارالذهبي لزراعة الشعر حول العالم حيث تستقبل مئات الآلاف من مرضى زراعة الشعر كل عام.

مراحل زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف الدقيق FUE

مراحل زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف الدقيق أو Nano FUE لا تختلف عن مراحل زراعة الشعر الأخرى

وتمر بخمس مراحل اساسية وهي كالاتي :

اولا : رسم خط الشعر :

تعد هذة المرحلة من أهم مراحل العملية و ذلك لتأثيرها على مظهر المريض و النتائج النهائية التي سيحصل عليها.فاذا تم اجراؤها وتحديدها بالدقة والعناية للمطلوبة اصبحت النتائج اكثر نجاحأ وميولآ للطبيعة ويقوم الطبيب في هذه المرحلة برسم خط الشعر بنفسه لضمان دقة وجودة العملية .

ثانيآ، التخدير الموضعي قبل العملية:

في هذة المرحلة يتم تخدير كلا من المنطقتين ، المانحة والمنطقة المزروعة ويكون تخديرا موضعيا فقط قبل البدء فى العملية.و قد تستغرق المنطقة وقتا حتي تتخدر يتراوح من 10 إلى 15 دقيقة ، و الآن اصبح إجراء عمليات زراعة الشعر عن طريق التخدير الموضعي دون ألم وذلك بفضل أجهزة التخدير الخاصة والمطورة في تركيا.

حيث يقوم هذا الجهاز بتخدير المنطقة المرادة من خلال حقن السائل المخدر بالجلد عن طريق الضخ وبالتالي لا تشعر بأى الم فقط الشعور بالتخدير في المنطقة.

ثالثآ ،مرحلة قطف البصيلات :

وهي مرحلة اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة ، عادةً ما تكون من منطقة خلف الرأس أو الجانبية، و تبدأ مرحلة استخراج الطعوم بعد التخدير الموضعي للمريض

والجدير بالذكر ان المنطقة المانحة لا تتأثر بالهرمونات المسؤوله عن تساقط الشعر في بقية الرأس .

وتتم هذة المرحلة باستخدام أداة مصممة خصيصًا بقطر مُعين يتراوح من 0.7 مم إلى 1 مم والتي تعمل بشكل مثالي دون أي اتصال يدوي وهو مايطلق علية تقنية زرع الشعر الدقيق في تركيا.

و تستغرق هذه المرحلة من ساعتين إلى ثلاث ساعات حسب عدد البصيلات المراد استخراجها ، يعتمد عدد البصيلات التي يمكن جمعها على كثافة المنطقة المانحة للشعر ومدى حاجتك لتغطية مساحات الصلع أو تكثيف الشعر الخفيف في منطقة ما. وهذه الثقوب الصغيرة والغير مرئية تلتئم بسرعة في اليوم التالي دون أن تترك أي تأثير سلبي .

و بعد ذلك يقوم الطبيب بتعقيم وتغطية المنطقة المانحة. وفي نهاية هذه المرحلة، يحتفظ الطبيب بالبصيلات المستخرجة في محلول مغذي للحفاظ عليها في بيئة مناسبة حتى يتم زراعتها.

رابعآ ، مرحلة فتح القنوات الحاضنة :

تعتبر هذة المرحلة من اهم مراحل وراعة الشعر و هذه المرحلة الحاسمة لعملية زراعة الشعر، حيث يجب اجرؤها بدقه لضمان النتائج الناجحة وضمان نمو الشعر بطريقة سليمة وطبيعية بحيث تتطلب مرحلة فتح القنوات مهاراة و خبرة الطبيب لكي يضمن نجاح هذا الإجراء ليس تقنياً فقط بل أيضا بطريقه تجميلية طبيعية.

حيث أن طريقة عمل هذه الأدوات وشق أو فتح هذه القنوات تتميز بذات قطر صغير ما بين 0.4-0.5 ملللي وهي أصغر من قطر الشقوق التي تتم عند استخراج البصيلات، ويجب أن تكون زاوية القناة متوافقة مع زاوية نمو الشعر. وتستغرق هذه المرحلة ما بين 40 إلى 90 دقيقة.

خامسآ، مرحلة زرع الطعوم :

تكون هذة المرحلة هي الخطوة الأخيرة من عملية تقنية الاقتطاف الدقيق لزراعة الشعر في تركيا و تستغرق هذه المرحلة من ساعتين إلى ثلات ساعات ونصف وذلك يكون اعتمادا على عدد عمليات الزرع المطلوبة. في هذه المرحلة يقوم الطبيبي باجراؤها بدقة فائقة لوضع البصيلات المستخرجة في القنوات الحاضنة في الاتجاه الصحيح للسماح للبشرة بأن تستوعب هذه البصيلات الجديدة بشكل صحيح

ويتم فيها وضع بصيلات الشعر الفردية في الخط الأمامي لإعطاء المظهر الطبيعي وبعد الانتهاء من الخط الأمامي يقوم الطبيب بوضع بصيلات ثنائية وثلاثية في المناطق العلوية والخلفية من الرأس لاعطاء المنطقة درجة كثافة عالية من الشعر .

وبهذة الطريقة نكون انتهينا من تقديم كافة التفصيل التي تتعلق ب تقنية الاقتطاف الدقيق لزراعة الشعر في تركيا ويجب ألا تكون وجهتك عشوائية في اختيار مراكز زراعة الشعر ومبنية فقط على أساس السعر الرخيص، فمن اللازم أن يقوم المريض بالبحث الدقيق عن كافة العوامل التي تحقق نجاح زراعة الشعر والحصول على تجربة زراعة فريدة ومميزة قبل النظر في السعر وذلك ماتوفرة تركيا لكم من احدث المراكز الطبية المجهزة وأمهر الكوادر الطبية علي مستوي العالم .

اضف تعليق: