الفهرس

الصلع المبكر وعلاجه

 

 

يعد الصلع المبكر وعلاجه من أهم عمليات التجميل الاكثر اقبالآ ورواجآ في الاونة الاخيرة بتركيا وتاخذ ترتيب هامآ للغاية في قائمة العمليات الاكثر طلبآ في تركيا نظرآ لشهرتها بتقدمها الهائل في مجال الطب وخاصة جراحات التجميل وايضآ لتطور هذا النوع من عمليات التجميل ولتطور اساليبة وتقنياته في تركيا مما جعلها وجهه مميزة لعلاج صلع الشعر والرائجة ايضآ في عمليات زرع الشعر حتى نالت شهرتها الفائقة التى تتمتع بها اليوم في مجال عمليات التجميل عامة وعمليات رزاعة الشعر بشكل خاص ، حيث تعتمد مراكز زراعة الشعر في تركيا على خبرات تركية غالباً وأحياناً على أطباء غير أتراك ، وفي هذا للمقال سنوصح الصلع المبكر وعلاجه في تركيا وتكاليف العلاج وعمليات زرع الشعر وكل مايهمك بشأن هذا الموضوع ،لذا تابع معنا .

 

الصلع المبكر وعلاجه في تركيا

 

الصلع المبكر هو تساقط الشعر عند الرجال أو النساء في عمر المراهقة أو العشرينات نتيجةً لأسباب طبيعية أو غير طبيعية ومن الطبيعي أيضًا أن يعاني الكثير من الناس من تساقط الشعر كلما ازدادوا عُمرًا. حيث تبدأ مرحلة الصلع عندهم بسبب ضعف بصيلات الشعر نتيجةً للتقدم بالسن.

 

رجوع نمو الشعر يعتمد على سبب تساقطه، فإن كان سبب تساقط الشعر غير طبيعي أي بمؤثر خارجي مثل مثل التوتر او الاضرابات النفسية سيعود الشعر للنمو عند انتهاء ذلك المؤثر. وإن كان سبب تساقط الشعر طبيعيًا مثل الصلع الوراثي، فهذا يكون وراثيآ وعليك حينها اتباع حلول أخرى مثل زراعة الشعر في تركيا ولعل من ابرز الاسباب التي تتسبب في حدوث الصلع المبكر هي

• الاستخدام المفرط لادوات تسريح الشعر

• فقدان الوزن بشكل مفاجي مما يحعل له تأثير سلبي علي الشعر .

• فقدان الشهية والاضرابات في الاكل

• الولادة

• متلازمة نتف الشعر

 

علاج صلع الشعر في تركيا

١- أدوية علاج الصلع

 

هناك العديد من الادوية التي تساعد على علاج مشكلة الصلع ومن اشهر وابرز هذة الادوية بخاخ المينوكسيديل وهو بخاخ موضعي ويعمل المينوكسديل على توسيع الأوعية الدموية في فروة الرأس مما يساعد على توصيل مغذيات الشعر بشكل أفضل بكثير.

 

دواء الفيناستيرايد ايضآ من ضمن ابرز العقاقير المستخدمة في حل مشكلة الصلع والذي يكون على هيئة أقراص يستخدم بشكل أكبر لدى الرجال إذ يعمل على منع تحول هرمون التستوستيرون  (DHT) وهو السبب الرئيسي في تقلص بصيلات الشعر وتساقطها ومن ثم حدوث الصلع

 

٢- حقن البلازما

 

حقن البلازما او الميزوثيرابي لوقف التساقط وتحفيز إنتاج بصيلات شعر جديدة حيث تعمل تقنية البلازما علي تحفيز بصيلات الشعر على النمو وفيها يتم أخذ عينة من دم الشخص وفصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية ثم حقنها في فروة الرأس.

 

زراعة الشعر بالاقتطاف في تركيا

 

  • ضمن الصلع المبكر وعلاجه في تركيا ، تتعدد خيارات أماكن زراعة الشعر في تركيا نظراً لكثرة المراكز والعيادات والمستشفيات التي توفر هذا النوع من العمليات اضافة الي عدد الكوادر الطبية المتخصصة في هذا المجال .

 

  • يتم زراعة الشعر بالاقتطاف في افضل مراكز لزراعة الشعر في تركيا من طرف أكبر خبراء زراعة الشعر باعتماد أكثر التقنيات الفعالة المتطورة و المريحة مع افضل النتائج، حيث انها طريقة مستخدمة منذ عام 2000 وهي مفضلة لأنها ليست إجراءً جراحيًا و يتم إجراؤها عن طريق التخدير الموضعي وتتم عملية زراعة الشعر بالاقتطاف بتقنية FUE في حل مشكلة الصلع المبكر وعلاجه في تركيا وذلك بعد حلق الرأس يتم تحديد اماكن الصلع لتبدأ مرحلة القطف بعد تعقيم الرأس.

 

  • ثم بعدها يتم تحضير كؤوس معقمة لاستقبال الجذور المأخوذة من المنطقة المانحة ضمن عملية زرع الشعر عن طريق فصلها إلى مجموعات.

 

  • ثم بعد ذلك تحديد خط الشعر الأمامي في المنطقة التي سيتم إجراء عملية زرع الشعر فيها ويتم فتح الثقوب الصغيرة من خلال الانتباه إلى اتجاه الشعر الموجود في المنطقة ويتم إجراء العملية.

 

  • ولان زراعه الشعر بالاقتطاف هي تقنية متطورة بأفضل وسائل وتكنولوجيا علاج الصلع ، ففي تقنية FUE لزراعة الشعر يتم تغطية 85٪ من شعر راس المريض بجلسة واحدة من عملية زرع الشعر بالاقتطاف و قد تكون هناك حاجة لجلسة ثانية لمجموعة من المرضى بنسبة 15٪ فقط ، ويتم إخراج المريض بقبعة يومية بدون أي ضمادات على رأسه ويكون قادرًا على القيام بأى اعمال يومية .

عملية زراعة الشعر في تركيا

ضمن حلول الصلع المبكر وعلاجه تاتي عمليات زراعة الشعر في تركيا ، حيث تعد تركيا الدولة الرائجة في عمليات التجميل وعمليات زراعة الشعر وتمتلك ايضآ عدد كبير من مراكز زراعة الشعر المزودة بأحدث التقنيات الطبية المستخدمة

 

وزراعة الشعر في تركيا هى الطريقة المثلى للتخلص نهائيآ من الصلع المبكر وعلاجه  حيث انها علاج دائم بأقل حد من التدخل الجراحي . و تعد عملية يتم فيها نقل الشعر السليم من المنطقة المانحة الى المنطقة الذي يوجد فيها الصلع او الشعر بشكل خفيف وتعد عمليات زراعة الشعر هى اكثر الطرق حلآ لمشكلة الصلع المبكر وعلاجه وايضآ تجرى عمليات زرع الشعر في تركيا تحت التخدير الموضعي

وتتصمن عملية زراعة الشعر عدة خطوات كالاتي

 

• اولآ استشارة طبيب مختص في عمليات زرع الشعر .

• ثم التعقيم والتحضير للعملية .

• تحديد خطوط زراعة الشعر وتحديد اتجاه نمو الشعرة

• الزرع

• تضميد الجرح وعلاج المنطقة المعالجة

 

مراكز زراعة الشعر في تركيا

 

تتعدد مراكز زراعة الشعر في تركيا التي تحصل فيها علي زراعة شعر ممتازة  وتخلصك من مشكلة الصلع المبكر وعلاحه تحت ايدي أمهر الاطباء وباستخدام احدث التقنيات، حيث أن مستوى الخدمة المقدمة والخبرات الطبية فائقة الجودة والدقة بين أغلب مراكز زراعة الشعر في تركيا والتي تعد منتشرة أكثر في اسطنبول وأنقرة وأنطاليا، وفيما يلي قائمة بأشهر تلك المراكز

 

١- مركز تشيفري الدولي التخصصي

 

يحتوي هذا المركز علي أمهرالنخب من الاطباء الاتراك بالجمعية الدولية لزراعة الشعر والجاصلين علي شهادات عالمية كما يصنف من اولي المراكز التي اجرت عمليات زرع شعر للرجال والنساء في اسطنبول منذ ثلاثين عامآ وتم اجراء اكثر من 25 الف عملية زرع شعر وكانت نسب النجاح مرتفعة وممتازة مما جعل المركز من اشهر مراكز التجميل في تركيا .

 

٢- مركز د. يتكين باير

 

يعد مركز د. يتكين باير من أشهر المراكز المتخصصة التي تتضمن نخبه من الاطباء الحاصلين علي الشهادات العالمية ضمن امهر الاطباء في علاج تساقط الشعر وزراعته بمختلف التقنيات بإسطنبول، وما يميزة هو حرص المركز على توفير أماكن إقامة وسبل نقل للحلات ، اضافة الي حرصه على تقديم برنامج المتابعة المستمر لمدة عام كامل بعد إجراء العملية للتأكد من سير نتائج العملية بطريقة سليمة وصحيحة وايضآ تتم فيخ عمليات زراعة الذقن  واللحية والرموش.

 

٣- مركز هير ترانسيرف

 

وهو من المراكز الشهيرة جداً الذي يقع بإسطنبول والمتخصصة في علاج تساقط الشعر فقط، وتُجرى به عمليات زراعة الشعر وفق أحدث التقنيات سواء بتقنية الشريحة أو الاقتطاف أو الليزر أو زراعة الشعر الصناعي.

 

٤- مركز رويال هير

 

صاحب خبرة أكثر من 15 عام في زراعة الشعر للرجال أو النساء، بما فيها عمليات زراعة الشعر بالليزر، زراعة شعر الشارب واللحية وكذلك زراعة الرموش وفق أحدث التقنيات حيث يستقبل شهرياً أكثر من 450 عملية زراعة شعر بتقنيات مختلفة.

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

 

تتميز تركيا بانخفاض تكلفة عمليات زرع الشعر وايضآ عمليات التجميل وعلاج الصلع المبكر وعلاجه حيث يتراوح سعر زراعة الطعم الواحد بتقنية الاقتطاف في تركيا من 3 إلى 4 دولار أمريكي وبالتالي يكون متوسط تكلفة زراعة شعر الرأس بالاقتطاف 2500 دولار ، أما عن جلسات الليزر لعلاج الصلع فتتراوح تكلفة الجلسة الواحدة ما بين 200 إلى 300 دولار أمريكي، وفي العلاج بجلسات البلازما تكون التكلفة ما بين 100 إلى 270 دولار أمريكي.

ولكن توجد عدة عوامل يمكن أن تأثر في التكلفة مثلا :

 

• المركز الطبي أو المستشفى ومدى توفر كافة الإمكانيات به وكذلك مستوى الرعاية الصحية

• الطبيب ومدى خبرته في المجال والشهادات الحاصل عليها

• نوع الإجراء المتبع لعلاج الصلع سواء زراعة الشعر أو جلسات الليزر أو البلازما

• نسبة الصلع سواء كلي أو جزئي

• تتراوح تكلفة عمليات زراعة الشعر في تركيا ما بين 2000 إلى 5000 دولار أمريكي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اضف تعليق: