الفهرس

أسباب تساقط شعر اللحية وعلاجه

 

لحى الرجال هي مؤشر على حسن المظهر، مثل مكياج النساء. تُحدث اللحى كثيفة الشكل وذات شكل جيد فرقًا. ومع ذلك، في بعض الأحيان قد يكون من الضروري التعامل مع وأسباب تساقط شعر اللحية وعلاجه، مثل تكسير اللحية. لذا التساؤل يزداد يوما بعد يوم عما هي أسباب تساقط شعر اللحية وعلاجه؟ لهذا قمنا بتجميع إجابات حول جميع التساؤلات التي ينبغي عليك معرفتها.

تعتبر اللحى ذات المظهر الجذاب والرائع مهمة للرجال، وبالتالي يرغب كل رجل في الحصول على لحية كثيفة. كما أن تساقط الشعر أمر مزعج نفسياً، خاصة عندما يحدث على الوجه.

حيث ان تساقط شعر اللحية يمكن ان ينتج عن مشكلة صحية. وبنفس الطريقة يمكن عمل الزراعة لـ اللحية والتي تعتبر مناسبة بعد الدراسة.

 

 

 

 

ما أسباب تساقط شعر اللحية وعلاجه؟

لا يزال السبب الدقيق لفقدان شعر اللحية عند الذكور غير معروف نسبيًا. ولكن يمكن أن يكون هناك العديد من أسباب تساقط شعر اللحية وعلاجه بطرق مختلفة. حيث أن أمراض الجلد والاختلالات الهرمونية والحروق أو الحوادث يمكن أن تكون سببًا في تساقط الشعر في منطقة شعر الوجه على شكل فجوات أو بشكل عام في منطقة اللحية والشارب. في حين يُعتقد أن داء الثعلبة باربي ناتج عن عوامل وراثية أو هرمونية، يعتقد الخبراء أن داء الثعلبة البقعية وداء الثعلبة الباربي يمكن أن ينجم أيضًا عن عوامل خارجية مثل الإجهاد.

لم يتم الكشف عن أسباب تساقط شعر اللحية وعلاجه، ولكن من المعروف أن العوامل الوراثية فعالة. الرجال الذين يعانون من تساقط اللحية في عائلاتهم هم أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض. يمكن القول إن العوامل البيئية تؤثر أيضًا على المرض. على سبيل المثال، يعتبر الاكتئاب الشديد والضغط الشديد من أسباب المرض.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن ارجاعه لأسباب مثل عدم تناول نظام غذائي متوازن، ونقص بعض المعادن في الجسم، ونقص البروتين. يمكن أن يحدث أيضًا كعرض من أعراض تكسر اللحية والتهاب المفاصل وأمراض الغدة الدرقية والقلب.

 

مراحل تساقط الشعر

قد يكون فقدان اللحية الذي تعاني منه مجرد دورة نمو شعر طبيعية بصرف النظر عن الأسباب المذكورة أعلاه. تتبع اللحى الموجودة على وجهك طور التنامي -كاتاجين -تيلوجين، كما هو الحال في تساقط الشعر. بسبب هذه الدورة، يمكن أن تفقد الكثير من شعر اللحية بشكل طبيعي. ومع ذلك، لن تفقد بصيلات الشعر هذه إلى الأبد. في نهاية الدورة، ستنمو لحيتك مرة أخرى.

 

هل يسبب نقص التستوستيرون تساقط اللحية؟

التستوستيرون من بين الهرمونات المسؤولة التي تعزز نمو جذور اللحية. ستعزز مستويات هرمون التستوستيرون الصحية نمو الشعر في جسمك، بما في ذلك شعر وجهك. ومع ذلك، فإن انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون لا يعني أنه سيكون لديك دائمًا لحية متفرقة أو أن لحيتك لن تنمو أبدًا. هذا يعني أن الأشخاص الذين لديهم مستويات عالية من هرمون التستوستيرون سوف ينمون لحاهم بشكل أسرع من أولئك الذين لديهم مستويات منخفضة.

 

ما الذي يسبب تساقط اللحية؟

العوامل المسببة لتساقط الشعر يمكن أن يؤثر أيضًا على فقدان اللحية عند الرجال. بالإضافة إلى العوامل الوراثية، يمكن أيضًا أن يكون سبب فقدان اللحية لأسباب عقلية أو خارجية. يمكن سرد أسباب تساقط شعر اللحية على النحو التالي:

  • أسباب وراثية
  • ضغط عصبي
  • سوء التغذية
  • المخدرات والكحول
  • مواد كيميائية
  • "الثعلبة باربا هي شكل من أشكال السعفة (تساقط الشعر الدائري)"

 

هل يؤثر تساقط الشعر على اللحية؟

ليس صحيحا. نوع تساقط الشعر الذي يقتل بصيلات الشعر في فروة الرأس لا يفعل نفس الشيء مع جذور اللحية. بصيلات الشعر في لحيتك ليست حساسة لهرمون DHT (الهرمون الذي يسبب تساقط الشعر)، مثل بصيلات الشعر في خط الشعر والصدغ ومنطقة التاج.

 

كيفية منع تساقط اللحية؟

على الرغم من أن تساقط شعر اللحية قد يبدو وكأنه مرض جلدي بسيط، إلا أنه يؤثر على الشخص نفسياً ويسبب انخفاضًا في جودة الحياة. إذا لم يتم أخذها على محمل الجد أو إذا تمت محاولة معالجتها بتطبيقات خاطئة، فقد تنتشر في الشعر ومناطق أخرى.

يجب استشارة طبيب متخصص والبحث عن العلاج. قد تكون التدخلات الطبية في شكل علاج بالكورتيزون. كتطبيق للطب البديل، لوحظ أيضًا استخدام طرق مثل وضع الثوم على المناطق التي يتم فيها تساقط الشعر وتطبيق الماء في أوراق الصبار. يوصى بتقديم هذه الطلبات بأخذ نصيحة الطبيب.

يمكن سرد إجابات سؤال كيفية إنماء اللحية على النحو التالي:

  • تطبيق تدليك اللحية لتنشيط جذور الشعر
  • الاهتمام بتنظيف اللحية
  • فرك منطقة اللحية بزيت اللحية العضوي
  • اختيار نظام غذائي صحي محفز للحية لتنمية لحيتك
  • زيادة تناول فيتامينات أ، ج، هـ
  • تجنب الروتين العدواني للعناية باللحية
  • تقليل التوتر لتعزيز نمو اللحية
  • الحصول على دعم طبي فيما يتعلق بمستويات هرمون التستوستيرون والديهدروتستوستيرون.

بالنسبة إلى اللحى التي لا يمكن تشجيعها على النمو بشكل طبيعي، يقول د. سيركان أيجين في العيادة زراعة اللحية أو زراعة الشارب يمكنك العثور على حل مدى الحياة لفقدان لحيتك من خلال القيام بذلك.

 

تمتع بلحية كثيفة مع زراعة اللحية

زراعة اللحية لجميع الرجال الذين يعانون من فقدان اللحية والشارب. إنها أيضًا فرصة مثالية للرجال الذين لا يستطيعون إطلاق لحاهم كثيفة كما يريدون. في زراعة اللحية مثل زراعة الشعر يستخدم طريقة DHI.

نظرًا لأن أسباب تساقط شعر اللحية وعلاجه غير مفهومة تمامًا، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو إجراء تغييرات في نمط حياتك. إذا استمرت مشكلة التساقط بعد القيام بذلك، فقد تحتاج إلى دعم.

بعد حدوث تساقط الشعر في اللحية، يمكن إجراء عملية زرع لجعل المناطق الرقيقة أكثر سمكًا أو لاستعادة اللحية المفقودة تمامًا. من الممكن الوصول إلى لحى خصبة وصحية بعد هذه الزراعة، والتي يجب أن يتم إجراؤها بواسطة طبيب متخصص.

بعد إجراء عملية زراعة اللحية بشكل صحيح، يمكن الحصول على مظهر طبيعي. في زراعة الشعر التيوليب، يمكنك حل هذه المشكلة تمامًا وتحقيق المظهر الذي تريده مع طاقم من الخبراء وذوي الخبرة.

إذا كانت مشكلة الإفراز ناتجة عن الهرمونات، يجب أن تأخذ العلاج الهرموني تحت إشراف الطبيب. بعد العلاج الهرموني، يمكن إجراء زراعة اللحية لتجديد بصيلات الشعر وتصحيح ترقق المنطقة.

 

 

 

 

علاج تساقط اللحية بالدواء

في معظم الحالات، يمكن للأطباء التوصية بالمينوكسيديل لمرضاهم من أجل نمو اللحية. يستخدم هذا الدواء عن طريق وضعه على البقع الموجودة في منطقة اللحية الخالية من الشعر ولا يساعد فقط اللحية على النمو مرة أخرى، بل يمنع أيضًا بصيلات الشعر من التساقط.

استنتاج

في حين أن فقدان شعر اللحية يمكن أن يكون محبطًا، فمن المهم أن تتذكر أن تساقط الشعر واللحية يمكن أن يكون جزءًا من التغيير الطبيعي في مرحلة نمو بصيلات الشعر. لذلك، من المهم جدًا أن يحسن الرجال أسلوب حياتهم من أجل صحة اللحية. لحسن الحظ، مع معرفة أسباب تساقط شعر اللحية وعلاجه واتباع العادات والتغذية الصحيحة، قد يكون من الممكن الحصول على لحية أكثر كثافة وصحة.

اضف تعليق: