الفهرس

زراعة الحواجب في تركيا

زراعة الحواجب في تركيا أصبح من الأمور الشائعة جداً والمشهورة أيضاً ويرجع ذلك لعدة أسباب سنتعرف عليها في هذا المقال ولكن يجب العلم بأن دولة تركيا من الدول المتقدمة في مجال الطب وخاصة التجميل فهي في تطور دائم بشأن هذا الموضوع وفيما يخص زراعة الحواجب فهناك مركز تركي معروف جداً يسمي ويز وهو يجري هذه العملية بتقنيات طبية متميزة جداً مما يجعل هذه العملية بسيطة ونتائجها تظهر في وقت قليل وفي هذا المقال سنتعرف على أهم الأشياء التي يجب العلم بها في هذه العملية الخاصة بزراعة الحواجب في تركيا.

 

الأشياء التي بسببها يتم إجراء عملية زراعة الحواجب في تركيا

هذه العملية لا يقتصر إجراؤها على السيدات فقط بل وفي كثير من الأحيان يكون هناك إقبال على تلك العملية من قِبل الرجال بسبب قلة ظهور شعر الحاب وذلك لأسباب مختلفة ممكن أن تكون لها علاقة بالعامل الوراثي وممكن تكون ناتجة من حرق أو أمراض معينة وتركت لها ندوب وأثر دائم وهو القصور الزائد في نمو الشكر مما يسبب الكثير من المشاكل للشخص المصاب بهذا الشيء وعملية زراعة الحواجب بسيطة جداً وعلى الجانب الآخر لها مميزات عديدة ومختلفة.

 

 مميزات إجراء عملية زراعة الحواجب

هناك الكثير من المميزات التي يكتسبها الشخص عندما يجري عملية التجميل الخاصة بزراعة الحواجب وسنتحدث عنهم في ما يأتي:

 

ظهور الحواجب بشكل سميك وعريض

قد يرجع السبب في تطاير شعر الحواجب إلى العامل الوراثي أو التقدم في العمر أو استعمال تصحيح وأقلام كحل خاصة بالحواجب وأيضاً عدم وضع نظام غذائي والالتزام به وانقطاع الدورة الشهرية عند السيدات والأمراض التي لها علاقة بالغدة الدرقية قد تكون لها سبب والإجهاد يكون دافع كبير إلى تساقط الشعر عموماً وعلاج كل هذه الأشياء هو إجراء عملية زراعة الحواجب لأنه يعطي فرصة لتكثيف شعر الحواجب مما يكون له فوائد عديدة ومن ضمنها:

  • منع سقوط العرق الناتج عن الجبهة أو أعلى الرأس على العين مما يوفر الحماية للعينين وأيضاً التمتع بالشكل المميز.
  • منع الأتربة والأوساخ الموجودة في الهواء بشكل مستمر من الاستقرار في العين.
  • منع دخول أصغر الحشرات التي لا ترى بالعين المجردة من أن تؤذي العينين.

 

التواصل مع الأشخاص من خلال تعبير الوجه

عندما تشعر بشيء معين أو تفكر في موضوع معين فإن التعبير من خلال الوجه يكون موجود فتعبيرات الوجه لها فعالية كبيرة وتدل على ما يدور بخاطر الشخص ولذلك السبب من ضمن المميزات الموجودة في عملية زراعة الحواجب هي المساعدة على توفير حاجبين محددين بشكل دقيق مما يساعد على التعبير من خلال الوجه.

 

ظهور الشخص بمظهر جميل وإطلالة مميزة

من المعروف أن ملامح الإنسان هي غاية في الروعة والجمال ولهذا السبب إذا تم حدث خلل في أي من الملامح يقل جمال شكل الوجه مما يجعل الشخص يشعر بقلة الثقة بالنفس ولهذا السبب إذا تم إجراء عملية زراعة الحواجب فسوف تساعد الشخص على حل المشكلة والظهور بشكل رائع ومميز لأنه يشعر أن حواجبه ذات شعر طبيعي مما يجعله واثقاً في ذاته من خلال مظهره الجميل.

 

 

خطوات عملية التجميل الخاصة بزراعة الحواجب

يجب أن يراعي الطبيب شكل الحواجب الذي يطلبه المريض ولكن تبعاً للمقاييس الجمالية الطبيعية لكي تكون النتيجة مرضية  للمريض ومناسبة لشكل الوجه لأن الحواجب من ضمن الملامح التي يجب أن تكون بمقاييس معينة ولهذا السبب يجب على المريض أن يتعاون مع الجهاز الطبي أو الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية بأن يسمع إلى نصيحته ووجهة نظره فيما يخص اختياره لشكل الحواجب الذي يلائم شكل الوجه لأنه بذلك يكون أصاب في الاختيار.

 

  • اختيار بصيلات الشعر المطلوبة لزرعها في منطقة الحواجب هي أول خطوة وأهم خطوة لأنه يجب أن على الطبيب أن يختار أنسب مكان في الشعر لكي يتم اقتطاف الشعر منه بحيث يكون نفس كثافة شعر الحواجب ويجب أيضاً أن يتم أخذ الشعر من مكان لا يؤثر على شكل وجمال الشعر مع مرور الوقت وغالباً ما يكون هذا المكان هو خلف الأذن ويتم استخدام تقنية الإقتطاف لأنها الأنسب لهذا المكان باعتبار أنه حساس للغاية.

 

  • هناك إجراء جديد يقوم به المركز التركي الذي يسمى ويز لاختيار البصيلات التي يتم استخدامها في عملية زراعة الحواجب وهي تتم باستخدام أقلام تشوي وكيفية استخدامها هي تسليط البصيلة المختارة من قِبل الطبيب ثم بعد ذلك يتم الضغط على البصيلة بواسطة القلم وبعد ذلك يتم زرعها في المكان المناسب في منطقة الحواجب.

 

 

  • بعد ذلك يتم تنسيق الشعيرات التي تتشابه مع شعر الحواجب لكي يتم زرعها بزاوية حادة والسبب في ذلك هو أن تكون النتيجة تبدو وكأنها طبيعية جداً وبداية الزرع تكون من الجهة الجانبية حتى نصل إلى جهة الأنف وبعدها يبدأ الطبيب بزراعة الشعر من الخط السفلى حتي يصل بالشعر إلى الخطوط العليا وبذلك يكون مظهر الحواجب أكثر كثافة.

 

تكلفة عملية زراعة الحواجب

قبل إن نعرف المبلغ الذي سيكلف المريض الذي يرغب في إجراء العملية يجب أولا أن نعرف كمية الشعر التي نستخدمها وعدد البصيلات التي نحتاجها للزراعة ومدى تضرر الشعر الموجود بالحواجب لأنه هناك الكثير من المرضي يكون جلد الحواجب يريد العلاج قبل زرع الحواجب وفي الغالب يتم استخلاص حوالي ٣٠٠ بصيلة لكي يتم زرعها في الحواجب وفي الغالب يكون سعر العملية ١٥٠٠ دولار وتختلف هذه التكلفة على حسب مدى تضرر منطقة الحواجب.

 

مميزات عملية التجميل الخاصة بزراعة الحواجب

  • تعالج التشوه الحادث في منطقة الحواجب والناتج عن الحروق أو الندوب التي تترك أثراً لوقت طويل.
  • توفر للأشخاص الذين يعانون من تضرر شعر الحواجب بسبب العامل الوراثي أن يتمتعوا بالشكل الجمالي للحواجب.
  • تعوض الفقد في الشعر الناتج عن الإصابة ببعض الأمراض.
  • من أهم المميزات أن الحواجب تبدو طبيعية ويرجع السبب في ذلك إلى استخدام الشعر الأصلي للمريض وليس شعراً مستعاراً.

 

عيوب عملية التجميل الخاصة بزراعة الحواجب

  • العيب الأبرز هو أنك قد تتعرض لتساقط الشعر في هذه المنطقة بعد إجراء العملية بحوالي اسبوعين ولكن لا داعي للقلق فهو سيتم مرة أخرى ويكون بصحة جيدة.
  • من ضمن العيوب أيضاً أن هذه العملية تتطلب وقتاّ طويلاً على الرغم من أن المكان الذي يتم علاجه صغير ولكن هذا بسبب أن هذا الإجراء يتطلب الدقة العالية.
  • من الممكن إن يضطر المريض إلى قص شعر الحواجب باستمرار للحصول على مظهر طبيعي لأن شعر الرأس من المعروف أنه ينمو بسرعة إكبر من شعر الحواجب.

 

اطلع على التقرير الشامل حول: زراعة الحواجب في تركيا

في نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا أهم نقاط هذا الموضوع مثل المميزات والعيوب وتكلفة العملية وكيفية إجراؤها ونرجو أن نكون قدمنا الاستفادة الكاملة.

 

اضف تعليق: